شاركنا الحدث بفيديو




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بصورة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بوثيقة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

Ads-0
وزير الداخلية بالحكومة المؤقتة ينشئ إدارة لمباحث الأموال العامة

وزير الداخلية بالحكومة المؤقتة ينشئ إدارة لمباحث الأموال العامة

أصدر وزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف قرارا يقضي بإنشاء إدارة لمباحث الأموال العامة، وذلك في إطار حفاظ بالحكومة الليبية المؤقتة على المال العام ومحاربة مختلسيه، وكذلك محاربة المعتدين على أموال الدولة، ومسربي أوراق النقد المحلي والأجنبي خارج المنظومة المصرفية.

ووفقا لقرار وزير الداخلية إبراهيم بوشناف رقم 197 لسنة 2018 ميلادي، فإن الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة المنشأة، ستختص بمهام المحافظة على المال العام بما لا يتعارض مع اختصاصات الأجهزة الرقابية المنبثقة عن مجلس النواب متمثلة في ديوان المحاسبة، وهيئة الرقابة الإدارية، وهيئة مكافحة الفساد.

ومنح قرار الوزير للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة صلاحية (التّحرّي والاستدلال في الجرائم الماسّة بالأموال العامّة والتّهرّب الضّريبي، وجرائم الاستيلاء على أملاك الدّولة، وتسرّب أوراق النّقد خارج المنظومة المصرفيّة وسوء استخدام موارد الدّولة من النّقد الأجنبي).

كما منحها صلاحية (إحالة مرتكبي الجرائم من هذا النوع إلى الجهات ذات الاختصاص، إضافة إلى أيّة مهام أخرى تكلّف بها من قبل وزارة الدّاخليّة).

كما تضمن القرار  رقم 197 لسنة 2018 ميلادي، ونقلا عن وكالة الأنباء الليبية الأربعاء ، العمل به من تاريخ صدوره في 06 يونيو الماضي، طالبا كل الجهات المختصة بتنفيذه.

ويأتي إنشاء هذه الإدارة بالاستناد على قرار مجلس الوزراء رقم 145 لسنة 2012 ميلادي بشأن اعتماد الهيكل التنظيمي واختصاصات وزارة الداخلية وجهازها الإداري، إضافة إلى قرار وزير الداخلية رقم 982 لسنة 2012 ميلادي بشأن التنظيم الداخلي لوزارة الداخلية.

يشار إلى وزير الداخلية استحدث العديد من الإدارات وفعل أخرى وكلف ضباطا على رأسها، وذلك بناء على تفويض معاليه بإنشاء إدارات جديدة داخل الوزارة لحين اعتماد الهيكل التنظيمي الخاص بها، من قبل مجلس الوزراء خلال اجتماعه العادي خلال اجتماعه العادي الرابع للعام الحالي المنعقد بتاريخ 27 مايو الماضي.

مقالات ذات صله