شاركنا الحدث بفيديو




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بصورة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بوثيقة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

وزير خارجية مصر: لن نتدخل عسكريا في ليبيا دون دراسة وتقييم الوضع

وزير خارجية مصر: لن نتدخل عسكريا في ليبيا دون دراسة وتقييم الوضع

قال وزير الخارجية المصري سامح شكرى اليوم السبت إن بلاده تتابع أزمة المصريين المختطفين في ليبيا بشكل وثيق، مشيرا إلى أن هناك اتصالات يجريها “سفراؤنا في ليبيا وتونس مع القبائل الليبية ذات النفوذ والتأثير والعشائر والأطراف السياسية لتقديم الدعم والحماية لمن يحتاج وإرشاد المصريين بتوخي الحذر بالبعد عن مناطق الصراع لحماية أنفسهم” .
وقال شكري في تصريحات للصحفيين اليوم السبت إن مصر لن تتخذ قرارا بتدخل عسكري في ليبيا” في ظل أي ضغوط ودون دراسات وتقييم دقيق للموقف طبقا لماتصل إليه القيادة في مصر من خلال المؤسسات العاملة في هذا النطاق بما يؤدي إلي تحقيق المصلحة القومية” وقال:”القرارات التي تتخذها مصر هي قرارات مبنية على المصلحة العامة وليست انفعالية ولا تتم تحت أيّ ضغوط”.
وتابع الوزير المصري أنه يجرى اتصالات مع وزراء خارجية المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن و مع الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوربى لتجهيز الساحة الدولية لأي احتمالات.
وأشار إلى أنه أجرى في الاطار ذاته اتصالات خلال اليومين السابقين مع عدد من النظراء منهم الأمريكي والبريطاني والفرنسي والروسي.
ووصف شكري الوضع في ليبيا بأنه “صعب وحساس” قائلا “نحن نتابع الأوضاع عن قرب”، وأشار إلى أنه لا يجب أن تتم المبالغة في رد الفعل “لأن ذلك قد يصب فى مصلحة الجماعات الإرهابية”.
يذكر أن موقع دابق التابع لتنظيم داعش ذكر أن التنظيم الدولة في ليبيا أعدم 21 مصريا كان قد تم اختطافهم من مدينة سرت قبل 45 يوما.

مقالات ذات صله