شاركنا الحدث بفيديو




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بصورة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بوثيقة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

واشنطن تتهم روسيا بالاستمرار في زعزعة أمن أوروبا

واشنطن تتهم روسيا بالاستمرار في زعزعة أمن أوروبا

اتهم وزير الخارجيّة الأمريكي جون كيري روسيا بالاستمرار في زعزعة أمن أوروبا، مؤكدا أنّ رئيسها فلاديمير بوتين يحاول بطريقة مباشرة “زعزعة استقرار أوكرانيا”.

وقال كيري في اليوم الثاني من جلسات الإستماع للجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس الأمريكي الليلة الماضية إنّ بوتين “اتخذ قرارات تخالف القوانين والحدود الدوليّة” مشيرا في هذا السياق إلى “الأساليب الذكية” في معاقبة موسكو على تلك “المخالفات” والتي أدت الى اتجاه روسيا نحو ركود اقتصادي وهبوط قيمة العملة الروسية “روبل” بأكثر من 50 بالمئة.
وفي سياق متصل ذكر قائد القوات الأمريكيّة في أوروبا الجنرال فيليب بريدلوف أنّ القارة العجوز “تواجه وضعا أمنيا أصعب لوجود مخاوف إزاء استخدام روسيا نفوذها وتأثيرها على المنطقة بشكل عام”.
وأكّد بريدلوف أنّ “التحدي عالمي وليس إقليميا فقط وانه سيستمر وليس مؤقتا” متهما بوتين بأنه يهدف الى “إحداث إنقسام في الرأي لدى الغرب والإتحاد الأوروبي حول العقوبات وتشتيت توجه مجلس الأمن العسكري”.

وأوضح أنّ “مجموعة متخصصة روسيّة غير معروفة ظهرت في شبه القرم سابقا” تقوم الآن بتدريب الإنفصاليين، مشيرا إلى وجود دلائل على أنّ روسيا إستخدمت أسلحة مدفعية عبرت الحدود الأوكرانية في المراحل الأولى من الاشتباكات.

مقالات ذات صله