شاركنا الحدث بفيديو




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بصورة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بوثيقة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

أخبار الحدث

هيئة “الستين” تلتقي مُمثّل المجلس المحلي بالكفرة

هيئة “الستين” تلتقي مُمثّل المجلس المحلي بالكفرة

عقدت الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور اليوم الإثنين،اجتماعا مع ممثل مؤسسات المجتمع المدني والمجلس المحلي وأعيان الكفرة “حامد بوالجاردة”، وذلك في سياق اللقاءات التي تسعى من خلالها الهيئة التواصل مع المجتمع الليبي بكافة أطيافه .

 ودار النقاش الذي تمّ في البيضاء حول بعض النقاط المتعلقة بالمقترحات الأولية للجان النوعية التي أصدرتها الهيئة في وقت سابق ، حيث شدد مّمثل المجلس المحلي بالكفرة على الجنسية وأحكامها مُشيراً لبعض المشاكل التي ستحدث إن لم تدستر بالشكل الصحيح ، مع التأكيد على حقوق المتزوجات من غير الليبيين .

واقترح حامد من خلال هذا اللقاء عدد من المقترحات فيما يخص باب الجيش والشرطة وباب السلطة القضائية وباب شكل الدولة ومقوماتها الأساسية منوها على أهمية دستور الــ 51 كمرجع أساسي لدستور ليبيا القادم .

و أشار ممثل الكفرة عن أهمية الجنوب كونه يمثل العمق الليبي من حيث المكونات والتنوع الثقافي ، مؤكدا بأن الظروف التي يمر بها الجنوب هي التي منعت تواصلهم مع الهيئة وحالت بينها وبين الوفد الذي كان من المفترض أن يصل للبيضاء ، متمنيا لأعضاء الهيئة التوفيق في صياغة دستور يكفل حق الليبيين دون تمييز .

يذكر أنّ الهيئة التأسيسة لصياغة مشروع الدستور دأبت على تنظيم ندوات ومُلتقيات بممثلي المجتمع المدني ومواطني المدن الليبية لبحث ردود فعلهم حول مُقترحات لجانها التي تمّ طرحها بمناسبة الذكرى الثالثة والستين لاستقلال البلاد.

مقالات ذات صله