شاركنا الحدث بفيديو




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بصورة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بوثيقة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

Ads-0
مصراتة تعلن دعمها للمؤتمر الوطني العام و الجامع

مصراتة تعلن دعمها للمؤتمر الوطني العام و الجامع

بناءً على طلب من السيد محمد عبدالسلام العباني رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام الجامع الليبي الليبي، حضر إلى مقر المجلس البلدي بمصراتة صباح أمس الأربعاء كل من أعضاء اللجنة التحضيرية الدكتور عبدالحفيظ الزيداني، والدكتورة يسرى اللافي، والأستاذة نعيمة سلامة، كما رافقهم في هذا الحضور كل من السيد عطية الضلعة، والسيدة آسيا الفورتية، والسيدة بسمة الشويهدي، كأعضاء منسقين مكلفين من قبل اللجنة التحضيرية للتواصل داخل بلدية مصراتة.
حيث إلتقى أعضاء اللجنة التحضيرية أعضاء المجلس البلدي السيد أبوبكر الهريش، والسيد محمد التومي، والسيدة هناء خضورة، والسيد إسماعيل الهاشمي، والسيد علي أبوستة.
حيث تم في هذا اللقاء التعريف بفكرة المؤتمر ونشأتها والهدف منه، وأن اللجنة التحضيرية انتهجت التعريف بالفكرة داخل المدن الليبية بمعية المجالس البلدية، وذلك بهدف تجميع أكبر قدر من التوافق لإقامة هذا المؤتمر الهام، مؤكدين أنه ليبي ليبي بعيداً عن أي دعم خارجي، مشيرين إلى أن اللجنة أطلقت عبر صفحتها نداء ومخاطبة لكل المدن الليبية الراغبة في إستضافته.
كما أن هذه الزيارة تأتي في إطار التنسيق لإقامة ملتقى داخل بلدية مصراتة تدعى له كل مكوناتها برعاية وإشراف المجلس البلدي، للتعريف بالمؤتمر وأهدافه ومناقشة المبادئ المطروحة بشأنه، وصولاً إلى تحقيق أكبر مشاركة ممكنة من المكونات الليبية في إتجاه مصالحة حقيقية، إنطلاقاً من كل المجهودات السابقة في هذا الشأن.
ومن جانبهم أكد السادة أعضاء المجلس البلدي أن مدينة مصراتة سباقة ودائماً داعمة ومشاركة في كل ما من شأنه لم الشمل وتحقيق المصالحة والإستقرار، مؤكدين على أهمية وضوح الطرح وعدم إقصاء أي مكون من مكونات المجتمع، وأن توسع رقعة التشاور بشأن هذا المؤتمر ليكون ممثلا لليبيين بشكل حقيقي، مقدمين الشكر والتقدير لأعضاء اللجنة الذين تكبدوا عناء السفر من أجل هذا اللقاء الطيب.
وقد أتفق بأن يتم التنسيق والتمهيد لإقامة هذا الملتقى التعريفي حتى يمكن لكل مكونات المدينة المساهمة بإيجابية في هذا الأمر، وصولاً إلى توافق حول إقامة المؤتمر وآليات التمثيل فيه .
يذكر وبحسب ما أوضحه أعضاء اللجنة التحضيرية أن فكرة المؤتمر تبناها مجموعة من أبناء هذا الوطن بدعم محلي من بعض مؤسسات الدولة وبعض من رجال الأعمال الليبيين، بعيداً عن أي توجهات أو دعم خارجي، وليس لهذا المؤتمر أي علاقة بالمؤتمر الذي دعى إليه السيد غسان سلامة المبعوث الأممي إلى ليبيا، مؤكدين أن دور البعثة سيكون في إطار دور المتابعة والمراقبة.

مقالات ذات صله