شاركنا الحدث بفيديو




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بصورة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بوثيقة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

Ads-0
ليبيا في الصحافة العربية

ليبيا في الصحافة العربية

زينة البكري
بات الشأن السياسي في ليبيا يلقي بضلاله على الاجتماعات العربية والغربية كما بات يتصدر معظم الصحف العربية وحتى الأجنبية وذلك في ظل الأحداث المتسارعة التي يشهدها الوطن،وأمام الحرب الشرسة التي تشهدها ليبيا ضذ الإرهاب..
فقد عنونت صحيفة “القدس العربي” مقالها “بعد رفض مجلس الأمن رفع حظر الأسلحة المقدمة من الحكومة المؤقتة: حكومة الثني تحشد الدعم العربي في قمة شرم الشيخ”.
وأضافت “القدس العربي” أن حكومة الثني ستعمل على الاتجاه للجامعة العربية من أجل تفعيل معاهدة الدفاع المشترك مع دولة مصر وسط ارتفاع وتيرة القتال في مدن الغرب والشرق الليبية ،وبعد استئناف جولات الحوار التي ترعاه الأمم المتحدة في المغرب من أجل الوصول إلى تسوية سياسية للأزمة الراهنة في ليبيا”.
وفي جريدة “الشروق التونسية” فقد جاء عنوان بالخط العريض “رفض رفع حظر التسليح عن الجيش الليبي:”طعنة في خاصرة” الشعب الليبي ومحاربة الإرهاب”.
وتابعت “الشروق” أن التصويت على مشروع القرار يعني عملياً رفض مشروع القرار المصري الذي وزعته الأردن على أعضاء مجلس الأمن الدولي في 18 فبراير الماضي الذي يدعو لرفع حظر تصدير السلاح إلى الجيش الوطني الليبي تحت قيادة السلطة التنفيذية الشرعية في ليبيا .
وجاء في مشروع القرار أن مجلس الأمن يساوره القلق إزاء الاتجاه المتزايد للجماعات الإرهابية في ليبيا لإعلان الولاء لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام واستمرار وجود الجماعات الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة.
أما صحيفة “اليوم السابع” فقد كتبت “مجلس الأمن يصوت بالإجماع على قرار يدعو لوقف فوري لإطلاق النار فى ليبيا”.
ورأت اليوم السابع أن مجلس الأمن قرر بالإجماع على قرار يدعو لوقف فورى لإطلاق النار فى ليبيا. وهو مايمدد مهمة بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا ويدين حالات التعذيب وانتهاكات حقوق الإنسان ويشجع أطراف النزاع على المشاركة فى الحوار.
بدوره كتب الكاتب العربي والمحلل السياسي “إسلام عفيفي” مقالة له تحت عنوان ” “عاصفة الحزم”…من اليمن إلى ليبيا”.
ورأى العفيفي أن عاصفة الحزم لن تقف في اليمن بل ستنتقل إلى ليبيا قائلا:” “عاصفة الحزم” ليست مجرد عملية عسكرية لمساندة شرعية رئيس بل هي جولة في حرب عربية ضد الإرهاب بدأت في اليمن وسيتم حسمها في ليبيا التي هي بمثابة الهدف الثاني للقوة العربية المشتركة.

Post source : ليبيا في الصحافة العربية

مقالات ذات صله