شاركنا الحدث بفيديو




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بصورة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بوثيقة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

Ads-0
كيري  يشارك الخميس باجتماع لمكافحة “الدولة الاسلامية” في واشنطن

كيري يشارك الخميس باجتماع لمكافحة “الدولة الاسلامية” في واشنطن

أعلنت واشنطن أمس الأحد أنّ وزير الخارجيّة الأمريكي جون كيري سيترأس الخميس اجتماعا في لندن يضمّ وزراء خارجية الدول المنضوية في الائتلاف الدولي ضد “الدولة الاسلامية”، وذلك  بالاشتراك مع نظيره البريطاني فيليب هاموند،  لتقييم جهود مكافحة التنظيم الجهادي.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جنيفر بساكي: إن الاجتماع الذي يستمر يوما واحدا يشارك فيه وزراء خارجية حوالى 20 دولة، بينها الدول العربية الأعضاء في الائتلاف  سيركز على الجهود المشتركة لإضعاف وهزيمة الدولة الإسلامية.

و أوضح مسؤولون بريطانيون امس الأحد  أن الاجتماع  سيبحث  مدى التقدم الذي احرزه التحالف الدولي في محاربة التنظيم الجهادي الذي يسيطر منذ منتصف العام الماضي على أنحاء واسعة في العراق وسوريا، و سيتطرق الاجتماع إلى اعتداءات باريس التي راح ضحيتها 17 قتيلا بايدي ثلاثة جهاديين ينتمون الى تنظيمي القاعدة والدولة الاسلامية.

و ستتناول محادثات لندن خمس ملفات اساسية هي: المقاتلون الاجانب، الحملة العسكرية ضد الآلة العسكرية للدولة الاسلامية، تجفيف منابع تمويل التنظيم، قطع وسائل التواصل الاستراتيجية للتنظيم،والمساعدات الإنسانية.

 

واضافت ان كيري سيتوجه بعدها إلى دافوس لحضور المنتدى الاقتصادي العالمي الذي ينطلق الخميس ويستمر حتى الأحد مشيرة الى أن الوزير الأمريكي سيلتقي في المنتجع السويسري مسؤولين في عدّة دول  ورجال أعمال إضافة إلى ممثلين عن المجتمع المدني.

ويأتي الإعلان عن هذا الاجتماع غداة القمة التي جمعت الرئيس الاميركي باراك اوباما برئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في واشنطن يوم الجمعة.

 

مقالات ذات صله