شاركنا الحدث بفيديو




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بصورة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بوثيقة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

Ads-0
كاس العالم 2018_ البرازيل وبلجيكا يلتحقان بروسيا وكرواتيا إلى الربع النهائي

كاس العالم 2018_ البرازيل وبلجيكا يلتحقان بروسيا وكرواتيا إلى الربع النهائي

تأهل المنتخب البرازيلي إلى ربع نهائي كأس العالم بعد فوزه على المكسيك بهدفين لصفر.

وأدى نيمار نجم باريس سان جيرمان دورا بارزا في انتصار فريقه إذا بدأ الهجوم الذي سجل من خلاله هدف التقدم، بمراوغة على حدود منطقة الجزاء ثم قطع تمريرة عرضية من وليان، ليسكن الكرة في شباك حارس المكسيك غيليرمو أوشوا.

وسجل أغلى لاعب في العالم الهدف 227 للبرازيل في كأس العالم، ليتقدم فريق السامبا عن ألمانيا في عدد الأهداف.

وأضاف البديل، روبرتو فيرمينو، الهدف الثاني في الدقيقة 88 من المباراة بعدما قطع هو الآخر تسديدة من نيمار اصطدمت بمدافع مكسيكي ليقابلها مهاجم ليفربول ويسجل الهدف الثاني للبرازيل.

ويضمن تأهل البرازيل إلى ربع النهائي، وإقصاء المكسيك في ثمن النهائي، وهو الدور الذي يقف عنده المكسيكيون في كل دورة نهائيات كأس العالم منذ 1994.

كما تاهل منتخب بلجيكا ، إلى دور الثمانية  بعد تغلبه على نظيره الياباني بنتيجة (3-2) في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات دور الـ16.

وافتتح منتخب اليابان أهداف المباراة عن طريق جينكي هاراجوتشي عند الدقيقة (48) قبل أن يعزّز زميله تاكاشي إنوي التقدم عند الدقيقة (52) لترد بلجيكا بثلاثية عن طريق يان فيرتونجن ومروان فيلايني وناصر الشاذلي عند الدقائق (69) و(74) و(94).

بهذا الفوز، ضرب منتخب بلجيكا موعدًّا مع نظيره البرازيلي في مباراةٍ قتالية ستُقام ضمن منافسات ربع نهائي كأس العالم، فيما ودع المنتخب الآسيوي البطولة بعد خسارة اليوم.

مقالات ذات صله