شاركنا الحدث بفيديو




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بصورة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بوثيقة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

Ads-0
تونس: السبسي يؤدي اليمين الدستورية ويتسلم قصر قرطاج

تونس: السبسي يؤدي اليمين الدستورية ويتسلم قصر قرطاج

أدى رئيس الجمهورية التونسية المنتخب الباجي قائد السبسي (88 عاما) صباح اليوم الأربعاء في جلسة بمجلس نواب الشعب اليمين الدستورية ليصبح أول رئيس يفوز في انتخابات ديمقراطية في تاريخ تونس, وقد حضر الجلسة رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة ورئيس الجمهورية المنتهية ولايته المنصف المرزوقي ورئيس الجمهورية الأسبق فؤاد المبزع وممثلو البعثات الدبلوماسية في تونس والسفراء.
وتسلم رئيس الجمهورية التونسية المنتخب خلال موكب رسمي مهامه بشكل رسمي في قصر قرطاج من الرئيس المتخلي محمد المنصف المرزوقي.
وتوجه رئيس تونس بخطاب إلى التونسيين بعد آدائه اليمين الدستورية خلال جلسة بمجلس نواب الشعب حيث أكد السبسي في خطابه أنه سيكون رئيسا لكل التونسيين دون إستثناء وإلتزم بالسهر على ضمان وحدة البلاد والقيام بأعباء رئاسة الجمهورية حسب ما يخوله الدستور مشيرا إلى ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية والتوافق بين الاحزاب السياسية ومكونات المجتمع المدنى والأطراف الاجتماعية ومعربا عن ثقته في وحدة الشعب التونسي.
كما إلتزم السبسي بتفعيل الديبلوماسية وتطوير العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة وأقسم على الحفاظ على استقلال تونس وحماية سيادتها ووحدتها وعلى احترام الدستور والسهر على حماية مصالحها.
من جهته أعلن الرئيس التونسي المتخلي محمد المنصف المرزوقي على صفحته الرسمية على الفايس بوك عن توجيهه لمراسلة إلى كاتب الدولة لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بأملاك الدولة والشؤون العقارية يُعلن من خلالها التنازل عن ملكية أموال منقولة لفائدة الدولة التونسية.

مقالات ذات صله