شاركنا الحدث بفيديو




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بصورة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بوثيقة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

Ads-0
بعد لقائه بالدايري: وزير الخارجية الجزائري يدعم تسليح الجيش الليبي

بعد لقائه بالدايري: وزير الخارجية الجزائري يدعم تسليح الجيش الليبي

أكد وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة،اليوم السبت، في تصريحات صحفية أنّ قرار الموافقة على تسليح الجيش الليبي سيكون له الأثر الإيجابي على وحدة الموقف العربي الداعي إلى ضرورة مكافحة التنظيمات الإرهابية التي أصبت تمثّل تهديدا مباشرا لأمن ليبيا ودول الجوار.

وأعرب لعمامرة عن ارتياحه للقرار الذي أصدره وزراء الخارجية العرب بشأن ليبيا وتسليح الجيش الليبي، مؤكدا أنه يتزامن مع اتفاق على عملية سياسية تنهي الأزمة عبر الحوار والتوافق بين كل القوى المختلفة التي تنبذ العنف وتعمل على دعم الأمن والاستقرار وبناء المؤسسات.

 وأشار الوزير الجزائري إلى نجاح اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي عقد أخيرا، وقال إنه “كان مفيدا من حيث تقديم التقارير والرؤية المعمقة للمستقبل”، والتي تؤكد بأن المجموعة العربية ما زالت تمتلك أدوات القوة وليست ضعيفة وأنها قادرة على الخروج من الأزمات المتراكمة.

وكانت الحكومة الليبية برئاسة الثني قد طالبت من المجتمع الدولي رفع غطاء حظر التسليح على الجيش الوطني ومساعدته في مواجه المدّ التطرفي للتنظيمات الإرهابية التي تساندها حكومة الحاسي غير الشرعية وجناحها العسكري المعروف بقوات فجر ليبيا.

وأشارت تقارير صحفية أنّ وزير الخارجية محمد الدايري إلتقي نظيره الجزائري رمطان لعمامرة قبيل إنطلاق القمة العربية في القاهرة،وحثّه على تقديم الدعم للمؤسسات الشرعية بمزيد تفعيل الدبلوماسية الجزائرية لتدويل الأزمة الليبية مع القوى الغربية التي أعلنت عن دعمها لشرعية البرلمان وحكومة الثني المنبثقة عنه.

مقالات ذات صله