شاركنا الحدث بفيديو




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بصورة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بوثيقة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

بعد اسبوع من المعارك قوات التحالف “تقتحم” مطار الحديدة اليمني

بعد اسبوع من المعارك قوات التحالف “تقتحم” مطار الحديدة اليمني

دخلت القوات الموالية للحكومة اليمنية، المدعومة من التحالف الذي تقوده السعودية، مجمع مطار الحديدة  اليوم الثلاثاء، بعد نحو أسبوع من المعارك عند أطرافه، حسب ما أفادت به مصادر عسكرية يمنية وإماراتية.

وأوردت وكالة الأنباء الإماراتية في تغريدة على موقعها الرسمي على تويتر “بمشاركة وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، المقاومة اليمنية المشتركة تدخل مطار الحديدة في ِعملية عسكرية نوعية”.

وجاء دخول المطار بعد معارك عنيفة دارت عند المدخل الجنوبي بالتزامن مع غارات مكثفة لطيران التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، في سابع أيام أكبر عملية عسكرية للقوات الموالية للحكومة ضد المتمردين الحوثيين منذ نحو ثلاث سنوات.

في المقابل، نقلت مصادر صحفية يمنية عن شرف لقمان، المتحدث باسم القوات التابعة للحوثيين، أنه هدد بنقل المواجهات إلى الشوارع لاستنزاف القوات الحكومية المدعومة من التحالف بقيادة السعودية.

وقال لوسائل إعلام تابعة للحوثيين “لدينا الاستعداد للقتال في الشوارع وخوض حرب المدن وعلى كل المستويات وسنواجه الجميع وما ينتج عن ذلك من مآس تتحملها الولايات المتحدة”.

ونقلت وكالة إسنا الإيرانية عن القائد العام للحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري، قوله إن حركة الحوثيين في اليمن “قريبة من الانتصار في قتالها ضد التحالف العربي بقيادة السعودية”.

وكانت القوات الموالية للحكومة بدأت الأربعاء الماضي بمساندة التحالف العسكري هجوما واسعا بهدف اقتحام مدينة الحديدة على ساحل البحر الأحمر والسيطرة عليها

وكالات.

مقالات ذات صله