شاركنا الحدث بفيديو




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بصورة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بوثيقة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

أخبار الحدث

الهند :تسجيل أكبر مستوى للاستثمار الأجنبي المباشر منذ 2012

الهند :تسجيل أكبر مستوى للاستثمار الأجنبي المباشر منذ 2012

أظهرت بيانات رسمية صدرت اليوم الثلاثاء، أن الاستثمار الأجنبي المباشر في الهند شهد ارتفاعا ملموسا خلال يناير الماضي إلى أكثر من 4.48 مليار دولارا مسجلا بذلك أعلى تدفق في الإستثمار الأجنبي المباشر في البلاد منذ 2012.

وأوضحت البيانات التي أصدرها قسم السياسة الصناعية وتعزيزها بوزارة التجارة والصناعة الهندية إلا أن البلاد تلقت في يناير الماضي استثمارا أجنبيا مباشرا بقيمة 4.48 مليار دولارا مقابل 4.67 مليار دولارا خلال سبتمبر 2012.
و أشارت أنه خلال الفترة بين شهري أبريل ويناير من السنة المالية الحالية ارتفع حجم تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 36 ٪ على أساس سنوي إلى 25.52 مليار دولارا مقابل 18.74 مليار دولارا خلال الفترة نفسها من السنة الماضية.
وأبرزت البيانات أن قطاع الاتصالات تلقى أكبر نسبة من الاستثمارات الأجنبية المباشرة بحصوله على 2.83 مليار دولارا خلال الأشهر العشرة الماضية تلاه قطاعات الخدمات بمقدار 2.64 مليار دولارا والسيارات بمقدار 2.04 مليار دولارا وبرامج الحاسوب والأجهزة بقيمة 1.30 مليار دولارا والصيدلة بقيمة 1.25 مليار دولارا.

ومن جهة أخرى أعرب وزير المالية الهندي ارون جيتلي خلال جلسة للبرلمان الهندي اليوم عن أمله في انخفاض العجز في الحساب الجاري لبلاده وسط توقعات بأن يكون مستوى العجز أقل من واحد ٪ من الناتج المحلي الإجمالي في السنة المالية التي تبدأ في أبريل المقبل.

مقالات ذات صله