شاركنا الحدث بفيديو




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بصورة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بوثيقة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

Ads-0
العوكلي يندّدُ بعملية احتكار الشركات لأدوية الأمراض المُزمنة

العوكلي يندّدُ بعملية احتكار الشركات لأدوية الأمراض المُزمنة

توعّد وزير الصحة في الحكومة المُؤقتة رضا العوكلي في تصريح صحفي،اليوم الأربعاء،بالتصدي لكلّ أشكال الإحتكار للأدوية الضرورية خاصّة للأمراض المُزمنة مثل الكلى القلب والضغط.

وانتقد العوكلي الشركات المُحتكرة لتوريد الأدوية لصالح وزارة الصحة مُتهما إياها بالتقصير في واجباتها وإستغلال حالة الفوضى التي تعيشُها البلاد لتحقيق أرباح مُضاعة والمُتاجرة بآلام المرضى.

وأضاف وزير الصحّة أنّ الشركات المُورّدة للأدوية لديها عقود قديمة منذ سنة  2009  ممّا إنجرّ عنه تراكم للديون على الوزارة لتُشكّل ورقة ضغط على المسؤولين من قبل هذه الشركات.

وأشار العوكلي أنّ نيّة المُشرفين على الوزارة تتجه نحو فتح المجال للشركات الأخرى تضمن وصول أدوية غسيل الكلى للحدّ من الإحتكار والتصدي لظاهرة التمعّش من أموال الدولة بطرق غير شرعية،مضيف أنّ بعض الشركات المُتعاقد معها رفضت الدخول في مُنافسة مع نظيراتها.

وتوعد العوكلي بأنه سيكون لهذه الشركات “بالمرصاد” وأنه سيتم تغيير هذه “الفلسفة” إضافة إلى البحث عن صيغ لتوقيع عقود جديدة لشراء غسيل الكلى بسعر 35 يورو للغسلة الواحدة بدل 84 يورو في العقود السابقة.

يذكر أنّ اكثر من 4000 مريض يقومون بعملية غسل الكلى دوريا وهو مما يدفع بالقائمين على وزارة الصحّة نحو تأمين الأدوية بصفة مُنتظمة تفاديا للتأخير وتعريض حياة المرضى للخطر.

مقالات ذات صله