شاركنا الحدث بفيديو




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بصورة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بوثيقة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

Ads-0
الحكومة المؤقتة تدعو إلى الإلتفاف حول الوطن وترحّب ببيان بعثة الأمم المتحدة

الحكومة المؤقتة تدعو إلى الإلتفاف حول الوطن وترحّب ببيان بعثة الأمم المتحدة

أعربت الحكومة المؤقتة برئاسة عبد الله الثني عن ارتياحها لما جاء في بيان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من “تدابير بناء الثقة لحماية وحدة البلاد وتخفيف معاناة الشعب الليبي جراء هذه الأزمة”.

وفي بيان أصدرته  مساء أمس الاثنين، قالت الحكومة الليبية، إنها ترحب ببيان بعثة الأمم المتّحدة للدعم في ليبيا الذي صدر بعد الجولة الأولى من الحوار السياسي الليبي في جنيف الهادف إلى التوصل إلى سبل لإنهاء الأزمة السياسية والأمنية والمؤسسية في البلاد”.
أضافت الحكومة أنها كجهاز تنفيذي في الدولة الليبية ترحب بهذه التدابير والإجراءات بشكل عام وتعمل على تنفيذ كل ما من شأنه أن يخدم المواطن ويساعد على استعادة الثقة في أجهزة الدولة الشرعية وعلى أن تكون طرفا إيجابيا يعمل من أجل إعطاء فرصة حقيقية للحوار والوصول إلى توافق وطني.
ودعت الحكومة، جميع الليبيين دون استثناء إلى أن يدركوا أن الوطن أمانة في أعناق الجميع ويجب أن تتكاتف الجهود وتتضافر من أجل الخروج بالبلاد من الوضع المتأزم.
وختمت الحكومة المؤقتة البيان بالقول: “لا سبيل لنا إلا أن نلتقي سويا إخوة متحابين في ربوع وطننا ننبذ العنف ونجنح للرحمة واللين والسلام والإخاء كما فعل أجدادنا وآباؤنا الذين خدموا وطنهم بإخلاص ».

يذكر أن بعثة الأمم المتحدة بليبيا أعلنت أمس أنها تدرس إمكانية إجراء الجولة الثانية من الحوار داخل ليبيا، وذلك في حال توفرت الشروط اللوجستية والأمنية.

مقالات ذات صله