شاركنا الحدث بفيديو




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بصورة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بوثيقة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

الجزيرة القطرية تدعو للتظاهر في العاصمة الليبية

الجزيرة القطرية تدعو للتظاهر في العاصمة الليبية

نشرت الصفحة الرسمية الموثقة التابعة لشبكة قناة الجزيرة الموجهة إلى ليبيا دعوة للتظاهر يوم غد الجمعة في ميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس للمطالبة بضرورة الإسراع في إنهاء المرحلة الانتقالية و الاستفتاء إلى الدستور والانتقال إلى مرحلة السلطات الدائمة في ليبيا.

و نقلا عن صحيفة المرصد الليبية فقد نشرت القناة صورة لدعوة التظاهر كتب عليها : ” حان الوقت الذي يجب أن نخرج فيه للساحات ونقف صفاً واحداً بالتظاهر السلمي الحضاري ، لنطالب بحقوقنا ونضع حداً لمعاناتنا ، فكونوا فى الموعد ” .

وتأتي هذه الدعوات عقب عاصفة إستنكار من أطراف محسوبة على تيار الإسلام السياسي ضد مبعوث الجامعة العربية الى ليبيا صلاح الدين الجمالي بعد تصريحاته هذا الاسبوع بأن الأولوية للإنتخابات وأن معضلة الاستفتاء على الدستور لا يجب أن تعرقل العملية الانتخابية .

ودكرت صحيفة المرصد ان  رئيس حزب العدالة والبناء، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين ، محمد صوان قد تصدر حملة حزبه المطالبة بالاستفتاء على الدستور أولاً فيما خصصت وسائل إعلام محسوبة على ذات التيار ساعت وساعات يومية من البث للحشد فى هذا الإتجاه قبل أن تنضم الجزيرة القطرية اليوم إلى الحملة عبر نشر دعوات

التظاهر غداً ضمن حراك ” 30 مارس ” لدعم هذه المطالب .

مقالات ذات صله