شاركنا الحدث بفيديو




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بصورة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بوثيقة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

Ads-0
الثني يصل تونس على رأس وفد وزاري

الثني يصل تونس على رأس وفد وزاري

وصل الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس وزراء ليبيا “عبد الله الثني” اليوم السبت، إلى تونس العاصمة في زيارة رسمية، على رأس وفد حكومي يضم عددا من الوزراء، حيث من المقرر أن يلتقي خلالها كبار المسؤولين في الدولة وعددا من الشخصيات السياسية التونسية والليبية وثلة من رؤساء البعثات الليبية المعتمدة والتي نقلت مقراتها منذ الصائفة الماضية إلى تونس.
وكان من المقرّر أن يؤدي الثني والوفد المرافق له هذه الزيارة، يوم 11 الجاري، غير أنه تمّ إلغاؤها “لأسباب لوجيستية” وفق ما صرّحت به مصادر ليبية و تونسية رسمية، فيما أكدت مصادر مسؤولة أن” الجانب الليبي أكمل الاستعدادات لهذه الزيارة الرسمية اليوم السبت.
وتتزامن زيارة الثني إلى تونس مع انطلاق أشغال القمة العربية بمدينة شرم الشيخ المصرية، التي تطرح ثلاث قضايا رئيسية في صدارة أجندة الأزمة الليبية في القمة العربية: أوّلا دعم اقتراح تشكيل قوّة عربية مشتركة لمواجهة الإرهاب “مقترح مصري”، وهو أمر من الأولويات الذي بات ضرورة ملحة للجميع، ثانيا المطالبة برفع حظر تصدير الأسلحة، وثالثا تفعيل اتفاقية الدفاع العربي.
يذكر أنّ رؤساء الدول والرئاسات الثلاثة والبرلمانات وحكومات الدول الشقيقة والصديقة ورؤساء المنظمات الوطنية والدولية ستكون حاضرة، في المسيرة الشعبية التي ستنطلق من ساحة باب سعدون إلى متحف باردو ضدّ الإرهاب لتدشين النصب التذكاري.

Post source : الثني يصل تونس على رأس وفد وزاري

مقالات ذات صله