شاركنا الحدث بفيديو




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بصورة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بوثيقة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

Ads-0
الأمم المتحدة: جلسة الحوار الليبي في جينيف الأسبوع المقبل

الأمم المتحدة: جلسة الحوار الليبي في جينيف الأسبوع المقبل

أعلنت الأمم المتحدة،اليوم السبت،عن عقد الجلسة الثانية من الحوار الليبي الأسبوع المقبل في مدينة جينيف السويسرية بعد استحالة انعقاده في الخامس من يناير الجاري لأسباب أمنية.

و وافقت الأطراف الليبية على عقد جولة جديدة للحوار السياسي لإنهاء الأزمة السياسية والأمنية في البلاد، وسينعقد الاجتماع الأسبوع القادم حيث ستقوم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا باستضافته في مقر الأمم المتحدة في جنيف.

وذكر بيان بعثة الأمم المتحدة في ليبيا أنّه تم التوصل إلى اتفاق بشأن عقد الجولة القادمة للحوار بعد مشاورات مكثفة واسعة النطاق أجراها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، برناردينو ليون، مع الأطراف خلال الأسابيع الماضية، وأضاف أنّ عملية الحوار السياسي هي بقيادة ليبية، وأن دور المُيَسِّر الذي تضطلع به يهدف إلى المساعدة في عملية البحث عن أرضية مشتركة.

وأعلنت الهيئة أنّ الهدف الرئيسي لهذا الحوار السياسي هو التوصل إلى اتفاق بشأن إدارة ما تبقى من المرحلة الانتقالية، بما في ذلك تشكيل حكومة وحدة وطنية تتمتع بدعم واسع النطاق، وتهيئة بيئة مستقرة للعملية الدستورية تمكن من إقرار دستور دائم جديد. كما ستسعى المناقشات إلى وضع الترتيبات الأمنية اللازمة بغية إنهاء أعمال القتال المسلح التي تعصف بأنحاء مختلفة من البلاد.

يذكر أنّ الممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة برناندينو ليون  اقترح على أطراف النزاع تجميد العمليات العسكرية لبضعة أيام بغية إيجاد بيئة مؤاتية للحوار بعيدا عن التصعيد العسكري الذي أنهك الشعب الليبي.

مقالات ذات صله