شاركنا الحدث بفيديو




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بصورة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

شاركنا الحدث بوثيقة




لقد قرأت ووافقت على شروط الخدمة.
captcha

افتتاح المهرجان الدولي لسينما وفنون الطفل بالقاهرة

افتتاح المهرجان الدولي لسينما وفنون الطفل بالقاهرة

انطلقت بدار الأوبرا المصرية فعاليات الدورة 22 من مهرجان القاهرة الدولي لسينما وفنون الطفل تحت عنوان “بحلم ببكرة” بمشاركة 36 دولة عربية وأجنبية قدموا 165 عملا فنيا ما بين أفلام روائية وقصيرة ووثائقية ورسوم متحركة وبرامج تلفزيونية.
وتستمر فعاليات المهرجان حتى 27 من مارس الجاري ومن أبرز الدول المشاركة فيه: الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وفرنسا وهولندا وإسبانيا وروسيا وسويسرا والهند والأرجنتين وعدد من الدول العربية.
وذكرت رئيسة المهرجان سهير عبد القادر أنّ لجان المشاهدة ركّزت على الأعمال الفنيّة الجادة فقط من الناحية الفنيّة والفكريّة، التي تمثل اتجاهات ومدارس مختلفة في مجالات فنون الطفل وتم إهداء الدورة إلى متحدّي الإعاقة والمهمشين وأطفال الشوارع، والأيتام.
وقالت ضيفة شرف المهرجان الفنانة لبنى عبد العزيز “الأطفال هم أطهر من يمشي على الأرض ولا بد أن يتذوقوا الفن الجميل بجميع أشكاله ويشاركوا بأنفسهم في صنعه فهذا أدعى لأن يديروا المستقبل بهذه الروح الفنية التي لا تدعو إلى حرب أو عدوان”.
وتشارك الأديبة والروائية سونيا بوماد مديرة جمعية “شرق وغرب” النمساوية بمشروع خاص بالتعاون مع مستشفى 57357 للسرطان بمصر وهو عبارة عن مسابقة في القصة القصيرة بالتنسيق مع المستشفى حيث تتلقى هذه القصص من الأطفال المرضى وتطبعها وتترجمها إلى ست لغات أجنبية ثم يحول ريعها للإنفاق على مختبر لتصنيع أدوية السرطان في مصر.

مقالات ذات صله